قوانين وضوابط القسم الإسلامي ... للأهمية!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قوانين وضوابط القسم الإسلامي ... للأهمية!!

مُساهمة من طرف المدير العام في الأربعاء سبتمبر 10, 2008 4:07 pm

أخوتي وأحبتي في الله ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

نود تنبيه جميع أعضاء ورواد منتدى ودمدني بشروط المشاركة في القسم الإسلامي منعاً للوقوع بشئ يخالف منهج أهل السنة والجماعة و سلفنا الصالح رضي الله عنهم لذا نأمل التقيد بها جزاكم الله خيراً وهي كالتالي :

(1) التقيد بكتابة الآيات بالشكل كما هي مكتوبة في القرآن الكريم وكذلك عند نقل الأحاديث النبوية مع مراعاة الصحة والضعف من حيث السند والمتن قبل اعتماد الموضوع نظراً لوجود أحاديث كثيرة ينقلها الناس وهي غير صحيحة ولا يخفى عليكم قول النبي صلى الله عليه وسلم { من كذب علي متعمداً فليتبوأ مقعده من النار} .

(2) الرجاء عند نقل أو اقتباس أي موضوع التأكد من مصدره نظراً لكثرة البدع التي تنتشر والأحاديث الضعيفة وكذلك لكثرة التكرار دون الاهتمام بالمضمون وصحة المادة المنقولة ؛ ومن باب الأمانة إضافة كلمة منقول أو مقتبس أو كتابة رابط الموضوع أو توضيح ما يفيد ذلك للمواضيع المنقولة حفاظاً على حق الغير الأدبي والفكري .

(3) عدم نقل أي موضوع يراد منه الذكر الجماعي من دعاء أو صلاة على النبي صلى الله عليه وسلم نظراً لمخالفته الشرع واعتباره بدعة عند أهل السنة والجماعة السلف الصالح من حيث التطبيق العملي وهو الاجتماع والتخصيص بمكان معين أو زمن معين دون الدليل .

(4) إذا خالف العنوان محتوى الموضوع بحيث يكون غير دال عليه فسوف يتم تعديله أو الحذف لأنه يسبب تكرار المواضيع في المجلس وكذلك لا يعطي الموضوع حقه الصحيح .
(5) للعضو أحقية كتابة موضوعين فقط في كل يوم حتى - يتم النفع والقراءة من الموضوع المطروح فالغاية هي الفائدة .

(6) من حذف له موضوع فله الحق بالسؤال عنه بالخاص أو في منتدى المقترحات والشكاوي المعني بذلك فقط أما إذا طرح في القسم الإسلامي فسوف يحذف السؤال أو ينقل حسب المصلحة وان كانت هناك ضرورة فقد يتم مراسلة العضو .

(7) أي مادة صوتية أو غيرها تخالف عقيدة أهل السنة والجماعة سوف تحذف دون تردد وللعضو أحقية السؤال عن الحذف بالخاص أو في منتدى الشكاوي فقط .

(Cool أحبتي في الله الكرام ... علينا أن نتذكر قول الله تعالى { (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ) (قـ : 18 ) } .

ملحوظه .. هذه القوانين وضعت للانضباط العام وللبحث عن المفيد وليس للتحجير أو التحكم أو التشرذم وحب السيطرة فنأمل مراعاة ذلك وتطبيقه .
avatar
المدير العام
Admin

المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 09/09/2008
العمر : 40
الموقع : http://osama-alrasheed.ahlamontada.net/

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://osama-alrasheed.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى